بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك أوف أميركا يتوقع خفضاً جديداً للفائدة الأمريكية بقيمة 75 نقطة أساس في 2024

رفع بنك أوف أميركا توقعاته لعملية خفض الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي في الربع الرابع من العام الجاري، بعدما بدأ البنك دورته للتيسير النقدي أمس الأربعاء بخفض الفائدة 50 نقطة أساس.

وكان الخفض الأكثر من المتوقع لمعدل الفائدة من جانب الفيدرالي أمس الأربعاء، وأشار بأول إلى أن البنك استهدف من تلك الخطوة إظهار التزام البنك بالإبقاء على معدل البطالة منخفضاً بعد أن تراجع التضخم.

ونتيجة لذلك يرى بنك أوف أميركا الآن أن معدل الفائدة سينخفض بمقدار 75 نقطة أساس في الربع الأخير من 2024 مقارنة بالتوقعات الأولية بعمليتي خفض بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر كانون الأول.

أما بالنسبة للعام المقبل، يرى بنك أوف أميركا أن الفيدرالي سيخفض الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس ليصل معدل الفائدة عند مستوى يتراوح ما بين 2.75% و3% مقارنة بالمستويات الحالية التي تتراوح ما بين 4.75% و5%.

أما بنك جولدمان ساكس فيتوقع عمليتي خفض للفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لكل منهما في الربع الأخير من العام الجاري، أما بالنسبة لتحركات الفيدرالي في 2025، يتوقع البنك أن تصل إلى مستوى يتراوح ما بين 3.25% و3.5% بحلول منتصف العام المقبل.

وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول صرح أمس الأربعاء بأن البنك قد لا يعود إلى معدلات الفائدة الصفرية مجدداً. كما أكد على أن مخاطر ارتفاع التضخم تراجعت، وارتفعت المخاطر المتعلقة بسوق العمل

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد