بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

متماشياً مع قرار الفيدرالي.. بنك خليجي جديد يخفض الفائدة 50 نقطة أساس

متماشياً مع قرار الفيدرالي الأمريكي.. قال البنك المركزي العماني اليوم الخميس إنه خفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للبنوك المحلية بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.5 %، بما يتماشى مع خطوات مماثلة لبنوك مركزية خليجية أخرى عقب خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية.

وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في سلطنة عمان في أغسطس 0.17% على أساس شهري، وفق “رويترز”.

وخفّض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء معدل فائدته للمرة الأولى منذ 2020، وذلك بواقع 50 نقطة أساس بحيث باتت تراوح بين 4.75 و5%، ويتجه إلى خفض إضافي مماثل بحلول نهاية 2024.

ولم يتخذ القرار بالاجماع خلال هذا الاجتماع الأخير للاحتياطي قبل الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر، إذ أيدت ميشيل باومن خفضا للفائدة بواقع ربع نقطة فقط.

وخفضت معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج أسعار الفائدة الرئيسية أمس الأربعاء، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، مشيرا إلى “ثقة أكبر” بشأن القضاء على التضخم.

وقال البنك المركزي السعودي في بيان إنه قرر خفض معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) 50 نقطة أساس إلى 5.50%، وخفض معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) 50 نقطة أساس إلى 5%.

وأفاد بيان لمصرف الإمارات المركزي بأنه خفض سعر الفائدة الأساسي المطبق على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة 50 نقطة أساس، من 5.40% إلى 4.90%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد