بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

25 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تركز الأسواق حاليًا على بيانات اقتصادية قد تحدد وتيرة الخفض المحتملة لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وقال سعيد إمبابي، الخبير في أسواق الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 25 جنيهًا خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3385 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 13 دولارًا، لتسجل 2485 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3869 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2901 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2257 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27080 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 35 جنيهًا، بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الاثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3445 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3410 جنيهات، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 5 دولارت، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2503 دولارات، واختتم التعاملات عند مستوى 2498 دولارًا.

وأوضح، إمبابي، أن تراجع سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وتراجع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، دفع الذهب للتراجع، لاسيما مع تراجع الطلب.

وأضاف، أن قوة مؤشر الدولار في ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة، حدت من ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، ولكن سوق الذهب ما زالوا متفاءلًا للغاية بأن الأسعار ستستمر في الارتفاع، مع بداية خفض الفائدة لاسيما مع تماسك المعدن النفيس فوق عند 2500 دولار، أو بالقرب منه.

أضاف، إمبابي، أن التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، هي المحرك الرئيسي والمؤثر في حركة الأسعار خلال الفترة الحالية، وسط تباين في التوقعات حول وتيرة الخفض، إما 25 أو 50 نقطة أساس في اجتماع لجنة السوق المفتوحة في 18 سبتمبر الجاري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد