بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

لأول مرة منذ 3 سنوات.. مصر تخطط لبيع سندات دولية بقيمة 3 مليارات دولار

قالت وكالة بلومبرج إن مصر تدرس بيع ديون خارجية بحوالي 3 مليارات دولار على شرائح مختلفة خلال السنة المالية المنتهية في يونيو، حسبما صرح وزير المالية أحمد كوجك للمستثمرين الدوليين في عدة اجتماعات شخصية في لندن هذا الأسبوع، حسبما قال أشخاص مطلعون على المحادثات، طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم لأن تلك المناقشات كانت غير متاحة للصحفيين.

لم يتضح حجم سندات اليورو من الإصدار المتوقع، وفق الأشخاص، إذ لم يقدم الوزير تفاصيل، مضيفين أن أحد سبل الاقتراض قد يكون في صورة صكوك، كما أن بيع السندات الدولية ضمن خطط الحكومة.

ولم يستجب المسؤولون المصريون لطلب التعليق على خطط الاقتراض الحكومية.
باعت مصر سندات دولية في آخر إصدار لها عام 2021، لتنضم بذلك إلى موجة من حكومات الأسواق الناشئة التي تستفيد من انخفاض تكاليف الاقتراض قبل أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تقليص برنامج التحفيز الخاص به خلال فترة مواجهة تداعيات الجائحة.

تُتداول السندات المصرية المقومة بالدولار المستحقة في 2047 بأكثر من 80% من قيمتها الإسمية يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ 2022، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ. واحتلت السندات المصرية بالدولار المرتبة الرابعة من حيث الأداء بين أقرانها هذا العام بعائد إجمالي يزيد عن 30%، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط ​​​​في الأسواق الناشئة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد