بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استطلاع بلومبرج يتوقع القرار المنتظر من البنك المركزي المصري بشأن الفائدة

كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة “بلومبرج” أن البنك المركزي المصري سينتظر حتى العام المقبل لإجراء أول خفض لسعر الفائدة منذ عام 2020.

وأجمع 9 اقتصاديين شاركوا في استطلاع “بلومبرج” على أن البنك المركزي المصري سيبقي أسعار الفائدة على الودائع عند 27.25% اليوم الخميس.

وقالت كارلا سليم، الاقتصادية في “ستاندرد تشارترد”: “إن تأجيل خفض أسعار الفائدة سيصب في صالح استقرار العملة. لا تزال توقعات السيولة من النقد الأجنبي في مصر غامضة بسبب اتساع وتعمق الصراع الإقليمي”.

وقال محمد أبو باشا، رئيس قطاع البحوث في بنك الاستثمار المصري “إي إف جي هيرميس”، إن التضخم ارتفع إلى 26.4% في سبتمبر من 25.7% في يوليو – وهي “نسبة ارتفاع متواضعة” نظراً لأنها تعكس زيادتين في أسعار الوقود وزيادة أسعار الأدوية والتبغ والطاقة.

وأشار أبو باشا إلى أن التسارع الأخير “لن يشكل مخاطر كبيرة على توقعات التضخم”.

وتتوقع “جولدمان ساكس” و”إي إف جي هيرميس”، من بين مؤسسات أخرى، أن يظل معدل التضخم في مصر عند نفس المستوى تقريباً حتى يناير، قبل أن تؤدي المقارنة مع مستوى العام السابق إلى انخفاضٍ حادٍ للتضخم في شهر فبراير.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد