بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عاجل.. البنك المركزي الأوروبي يخفض الفائدة للمرة الثالثة هذا العام

قرر البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 0.25% لتستقر عند 3.25%، وهو ثالث خفض ربع سنوى له هذا العام مشيرا إلى أن التضخم فى منطقة اليورو أصبح الآن تحت السيطرة بشكل متزايد.

وجاءت هذه الخطوة متوافقة مع توقعات جميع الاقتصاديين الذين قدروا خفض المركزي للفائدة اليوم بعد مرور خمسة أسابيع فقط على آخر خفض.

وأشار البنك المركزى الأوروبى إلى أنه يولى المزيد من الاهتمام لحالة الاقتصاد..لافتاً إلى أن توقعات التضخم تتأثر بالمفاجآت الهبوطية الأخيرة فى مؤشرات النشاط الاقتصادي.

وتراجعت زيادات الأسعار الرئيسية فى منطقة اليورو بأقل من هدف البنك المركزى البالغ 2% فيما تزايدت التوقعات بتسريع وتيرة التيسير النقدى منذ اجتماع البنك المركزى الأوروبى فى 12 سبتمبر عندما أشارت تسعيرات السوق إلى خفض واحد فقط لأسعار الفائدة هذا العام بدلا من الخفضين اللذين تم تسعيرهما اعتبارا من صباح اليوم.

وجاء قرار المركزي الأوروبي اليوم بعد ساعات من بيانات كشفت عن تراجع معدلات التضخم في منطقة اليورو بأكثر مما تم الإبلاغ عنه في البداية لشهر سبتمبر، حيث أفادت وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) أن نمو أسعار المستهلكين تباطأ إلى 1.7% في سبتمبر مقارنة مع 2.2% في الشهر السابق، وكانت التقديرات الأولية 1.8%.

وكان المركزي الأوروبي قد قرر خفض معدلات الفائدة الرئيسية بمنطقة اليورو في الاجتماع الماضي إلى المستوى 3.65%، فيما قام بخفض الفائدة على الودائع بواقع 25 نقطة أساس أيضاً إلى 3.25%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد