بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين، اليوم الخميس، مع تزايد ثقة الأسواق في النهج المتأني الذي يتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لاتخاذ المزيد من خطوات التيسير النقدي حتى مع ترقب تقرير للتضخم في وقت لاحق من اليوم.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، بالقرب من أعلى مستوى في شهرين تقريبا الذي لامسه الليلة الماضية، مع تقليص المتعاملين رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بعد بيانات التوظيف التي جاءت أقوى من المتوقع الأسبوع الماضي.

واستقر اليورو قرب أدنى مستوى له منذ 13 أغسطس مقابل الدولار.

وقال خبراء اقتصاد استطلعت “رويترز” آراءهم إن مؤشر أسعار المستهلكين في سبتمبر، المقرر صدوره اليوم، من المرجح أن يظهر استقرار التضخم الأساسي الأمريكي عند 3.2 % على أساس سنوي.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 85 % أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم في السابع من نوفمبر، إلى جانب توقع بنسبة 15 بالمئة أن يبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير.

واستقر مؤشر الدولار عند 102.89 بالقرب من المستوى المرتفع الذي سجله الأربعاء عند 102.93 والذي لم يصل إليه منذ 16 أغسطس.

وارتفعت العملة الأمريكية إلى 149.40 ين، ولامست في وقت سابق 149.54 ين للمرة الأولى منذ الثاني من أغسطس.

واستقر اليورو عند 1.0940 دولار بعد انخفاضه إلى 1.0936 دولار في الجلسة السابقة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد