بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الشعب الصيني يؤسس برنامجاً لتسهيل مقايضة الأصول بين شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين

أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الخميس، تأسيس برنامج لتسهيل مقايضة الأصول بين شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين، بحجم أولي يبلغ 500 مليار يوان (نحو 71 مليار دولار أمريكي) من أجل تعزيز “التنمية الصحية والمستقرة لسوق رأس المال”.

وقال البنك المركزي في بيان إن البرنامج، الذي يعتبر أول أداة سياسة نقدية أنشأتها الصين لدعم سوق رأس المال، سيسمح لشركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين المؤهلة باستخدام أصولها بما في ذلك السندات والصناديق المتداولة في البورصة وممتلكاتها في مكونات مؤشر “CSI 300” كضمان في مقابل أصول عالية السيولة مثل سندات الخزانة وسندات البنك المركزي.

ويمكن توسيع نطاق البرنامج اعتمادا على تطور الوضع، وفقا للبنك المركزي،واعتبارا من اليوم الخميس، سيتم قبول الطلبات من شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين المؤهلة.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا عن مصادر موثوقة قولها إن البرنامج، باعتباره ترتيبا مؤسسيا طويل الأجل، من شأنه المساعدة في تعزيز مرونة سوق رأس المال في الصين والحد من سلوك القطيع وغيره من الإجراءات المسايرة للدورة الاقتصادية، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على استقرار السوق.

ووفقا للمصادر، يمكن للأداة الجديدة أيضا تعزيز مشاركة المؤسسات غير المصرفية، وتحسين كفاءة انتقال السياسة النقدية في سوق رأس المال، والمساهمة في التنمية المتوازنة للسندات والأسهم والأسواق الأخرى.

وأشارت إلى أن البرنامج عبارة عن مقايضة للأصول ولن يوسع نطاق إصدار العملة الأساسية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد