بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ نحو شهرين

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار في ظل ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية جديدة في الولايات المتحدة قد تكشف المزيد عن توجه الفيدرالي في اجتماعه المقبل.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.32% أو 8.55 دولار إلى 2640.25 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.28% أو 7.5 دولار إلى 2658.1 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات رئيسية – عند 103.32 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ جلسة الثاني من أغسطس 103.2 نقطة.

ويتوقع “نيل كاشكاري” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، خفض الفائدة في الولايات المتحدة بوتيرة معتدلة خلال الأرباع السنوية القادمة، مع اقتراب التضخم من المستوى المستهدف عند 2%.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوة “كريستوفر والر” إلى “مزيد من الحذر” بشأن خفض تكاليف الاقتراض في المستقبل لضمان عدم ارتفاع التضخم مرة أخرى.

ويترقب المتعاملون في الوقت الحالي صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، ومن المتوقع ارتفاعها بنسبة 0.3% في سبتمبر من 0.1% في أغسطس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد