بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ياسر الطيب: نتوقع نمو أرباح بنك الكويت الوطني مصر بأكثر من 50% بنهاية 2024

قال ياسر الطيب، الرئيس التنفيذي بنك الكويت الوطني مصر إنه يتوقع زيادة أرباح البنك بأكثر من 50% بنهاية عام 2024، من 4 مليارات جنيه حققها البنك في عام 2023.

وأضاف الطيب أن مصرفه التابع لمجموعة “بنك الكويت الوطني”، أكبر بنك كويتي من حيث الأصول، قام “باحتجاز أرباحه في مصر منذ 2016 وحتى الآن، بهدف دعم العمليات والأنشطة المحلية في البلاد. هذا العام أرباحنا بمصر ستتجاوز بنوك عديدة تعمل هنا”.

وأشار الطيب، إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم في تحسين الحركة الاقتصادية بشكل عام، وانعكس على البنك بشكل جيد في تمويلات التجارة الخارجية والمشروعات القومية، وهو ما حسن عمليات البنك في مصر، بحسب تصريحات لموقع “الشرق بلومبرج”.

وأضاف أن مصرفه الذي تبلغ حصته السوقية من قطاع البنوك بمصر نحو 1.4% من حيث الأصول يعمل على زيادة تلك الحصة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن بنك الكويت الوطني استحوذ على أسهم “البنك الوطني المصري” في عام 2007 وقام بتغيير اسمه إلى بنك الكويت الوطني مصر. ويهدف البنك لتمويل العمليات التجارية داخل البلاد وتمويل المؤسسات للخطط الاستثمارية والتوسعات. يبلغ عدد فروع البنك بمصر حالياً نحو 53 فرعاً ويخدم ما يصل إلى 300 ألف عميل بين مؤسسات وأفراد.

وقفزت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 102% لتصل إلى 3.17 مليار جنيه، والإيرادات 56% إلى 6.1 مليار جنيه، وارتفع إجمالي أصول البنك 25% إلى 163.2 مليار جنيه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد