بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يواصل تراجعه في الأسواق المحلية.. ويفقد 20% من سعره

واصلت أسعار الذهب تراجعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعة بانخفاض الأوقية بالبورصة العالمية، دون مستوى 2000 دولار، بفعل ارتفاع الدولار، وبدء المفاوضات حول رفع سقف الدين الأمريكي تجنبًا لسيناريو التخلف عن السداد.

وانخفض الذهب في السوق المحلي بنسبة 20% منذ تسجيله أعلى مستوى تاريخي عند 2800 جنيه للجرام، ليفقد من وقتها أكثر من 600 جنيه في وقت قصير.

ونراجعت أسعار الذهب بنحو 40 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة بختام تعاملات مساء أمس الثلاثاء، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2210 جنيهات.

وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2526 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1894 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1473 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 17680 جنيهاً.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 45 جنيهًا، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2300 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 2255 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 24 دولارًا بالأسواق العالمية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2015 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1991 دولارًا.

وتشهد سوق الذهب المحلي حالة من الترقب لاجتماع البنك المركزي غدًا الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط توقعات بتثبيت الفائدة دون تغيير، خاصة في ظل تراجع معدلات التضخم في شهر أبريل الماضي للمرة الأولى منذ يونيو 2022.

وساهمت مبادرة إلغاء الجمارك والرسوم عن واردات الذهب لمدة 6 أشهر في زيادة المعروض من الخام بالأسواق وبالتالي موازنة الطلب المرتفع على الذهب الفترة الأخيرة.

أيضاً إطلاق أول صندوق استثماري للذهب في مصر كان له صدى جيد في الأسواق، وتتابع شريحة عريضة من أسواق الذهب آلية عمل الصندوق وكيفية الاستثمار فيه كونه يفتح الباب أمام المواطنين أصحاب المدخرات القليلة لإمكانية الاستثمار في أسواق الذهب، ودون الحاجة لامتلاكه بشكل فعلي، وهو ما تسبب المزيد من الهدوء في عمليات تسعير الذهب في الأسواق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد