بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

من هي «نيفين صبور» أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس الإدارة ببنك CIB؟

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB عن ترشيح نيفين صبور رئيسياً غير تنفيذي للمجلس لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

فمن هي «نيفين صبور» أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس الإدارة ببنك CIB؟

– مصرفية مخضرمة تتمتع بخبرة واسعة في عمليات الدمج والاستحواذ، واستراتيجية الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

– حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

– تشغل عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية والصناعية من ضمنها Meris (Moody’s Egypt) والشركة القابضة للصناعات المعدنية.

– نيفين صبور عضو في مجلس أمناء مؤسسة “We Owe it to Egypt”، وكذلك “Banking for Women in Egypt”، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي.

– تشغل منصب (مدير – تقييم المشاريع والاستثمارات الجديدة) في شركة INI Investments. بالإضافة إلى ذلك، شغلت سابقًا منصب الشريك التنفيذي في Panther Associates وهي مؤسسة رائدة في إدارة الأصول والاستشارات المؤسسية والاستثمارية. تولت السيدة نيفين منصب رئيس شركة AAIB القابضة، كما كانت عضوًا في مجلس إدارة شركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمار، ومثلت البنك العربي الأفريقي الدولي في الرابطة الدولية لأسواق المال.

– من الجدير بالذكر أنه عند تعيينها كرئيسة لاستراتيجيات الأعمال والمجموعة المالية بالبنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) في الفترة من 2012 حتى 2022، قادت قطاعات الرقابة المالية وتحليل الأداء والميزانية والتخطيط الاستراتيجي / إدارة المشاريع والتكامل / إدارة التغيير وأبحاث السوق وقطاع نظم المعلومات الإدارية وقد لعبت دوراً حيوياً في توجيه أداء البنك من حيث النمو والربحية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد