بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض جديد في أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم

تشير أغلب توقعات المحللين إلى أن البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض أسعار الفائدة مرة أخرى، اليوم الخميس، بحجة أن التضخم في منطقة اليورو أصبح الآن تحت السيطرة بشكل متزايد وأن الاقتصاد راكد.

ومن شأن أول خفض متتالٍ لأسعار الفائدة منذ 13 عاماً أن يمثل تحولاً في التركيز للبنك المركزي لمنطقة اليورو من خفض التضخم إلى حماية النمو الاقتصادي، الذي تأخر كثيراً عن الولايات المتحدة لمدة عامين متتاليين.

ومن المرجح أن تكون أحدث البيانات الاقتصادية قد رجحت الميزان داخل البنك المركزي الأوروبي لصالح خفض أسعار الفائدة؛ حيث جاءت نتائج النشاط التجاري والمعنويات بالإضافة إلى قراءة التضخم لشهر سبتمبر أقل قليلاً من المتوقع.

وأشار عدد من المتحدثين باسم البنك المركزي الأوروبي، بمن فيهم الرئيسة كريستين لاجارد، إلى أنه من المرجح أن يتم خفض تكاليف الاقتراض هذا الشهر، مما دفع المستثمرين إلى حسم هذه الخطوة تماماً.

وقالوا إن الاتجاهات في الاقتصاد الحقيقي والتضخم تدعم الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة.

ومن شأن خفض ربع نقطة مئوية اليوم الخميس أن يخفض سعر الفائدة الذي يدفعه البنك المركزي الأوروبي على ودائع البنوك إلى 3.25 %، وتقدر أسواق المال بالكامل تقريباً 3 تخفيضات أخرى حتى مارس 2025.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد