بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

حسين رفاعي ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد والتنمية المستدامة

اختير حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تاثيراً في الاقتصاد والتنمية المستدامة لعام 2021، في احتفالية مؤسسة «عالم المال للصحافة والطباعة والنشر»، وتسلم التكريم نيابة عنه محمد درويش الرئيس التنفيذي للعمليات بالبنك.

اختيار رفاعي يأتي نظراً لجهوده في تحقيق طفرة غير مسبوقة في بنك قناة السويس على كافة الأصعدة، حيث شهد بنك قناة السويس، تطورًا جذريًا على مستوى مؤشراته المالية، بدعم من الاستراتيجية فائقة الكفاءة التي طبقها حسين رفاعي منذ توليه المنصب في مايو عام 2017.

وحقق بنك قناة السويس في عهد رفاعي إنطلاقة على مستوى كافة الأنشطة وتحقيق معدلات نمو هي الأعلى والأكبر في تاريخ البنك حتى الآن.

وامتدت نجاحات حسين رفاعي في بنك قناة السويس، لتشمل إنشاء إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة التجزئة المصرفية، وتفعيلها لأول مرة في تاريخ البنك، بخلاف افتتاح فروع جديدة وتجديد الفروع القائمة من الداخل والخارج.

وامتد النجاح الذي حققه رفاعي في بنك قناة السويس، ليشمل التوسع في مجال مزاولة نشاط الصيرفة الإلكترونية Digital Banking.

كما حقق رفاعي نجاحاً ملحوظاً في التصرف في محفظة الأصول التي آلت للبنك وفاءً لديون (التي لا تدر عائدًا).

كما حقق بنك قناة السويس طفرة في جودة محفظة القروض التابعة له من خلال تخفيض محفظة القروض الرديئة بنسبة ملحوظة.

وبالمقابل استطاع البنك تحقيق قفزة نوعية في إجمالي محفظة القروض، كما عكف حسين رفاعي على تبني إستراتيجية جديدة للتوسع في قروض الأفراد، ونجح في تحقيق قفزة في معدلات النمو.

وعلى مستوى الأرباح، استطاع بنك قناة السويس في عهد رفاعي تعظيم أرباحه السنوية وتحقيق معدلات نمو غير مسبوقة.

يذكر أن استفتاء عالم المال «THE LEADERS» تم وفقاً لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل، وشملت المرحلة الأولى اختيار الشخصيات والقطاعات التى يشملها الاستفتاء، وقام مجموعة من الخبراء من الشخصيات العامة والاقتصادية باختيار قائمة مختصرة يتم الاستفتاء عليها، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء.

وتمت مراسم التكريم فى احتفالية خاصة شهدت تكريم أكثر من 70 شخصية عامة ومؤسسة وشركة وبنك الأكثر تأثيراً فى الاقتصاد والتنمية في استفتاء LEADERS 2021.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد