بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ما هي توقعات بنوك الاستثمار لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي الخميس المقبل؟

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس المقبل، ثاني اجتماعاتها في عام 2022، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وحافظت اللجنة على قرار تثبيت أسعار الفائدة خلال آخر 10 اجتماعات للجنة.

وتوقعت بحوث الأهلي فاروس، اتجاه البنك المركزي المصري، لرفع أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، المقرر انعقاده الخميس القادم.

وأشارت الأهلي فاروس، إلى أن البنك المركزي قد يفضل رفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم بما يصل إلى 150 نقطة أساس كخطوة استباقية لمجابهة الضغوط التضخمية والتضييق العالمي.

وأوضحت أن التوقعات تأتي فى ضوء ما اتسم به الشهر الماضي من كونه حافلا بالأحداث بطريقة عززت الضغوط المتزايدة بالفعل على الجبهة العالمية.

كما توقع بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أن يرفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة 1% (100 نقطة) في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم 24 مارس الجاري، ليصل إلى 9.25% على الإيداع.

كما توقع البنك أن ترتفع الفائدة إلى 10.25% بنهاية السنة المالية 2022، وإلى 11.25% بنهاية السنة المالية 2023.

وكان البنك المركزي المصري، ثبَّت في فبراير الماضي، للمرة العاشرة على التوالي، أسعار الفائدة بواقع 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض، وهما أدنى مستوى منذ يوليو 2014.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد