بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

37 % نموا بصافي أرباح «كريدي أجريكول -مصر».. محققا 1.604 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

إعتمد مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، بجلسته المنعقدة بالأقصر يوم الخميس 10 نوفمبر 2022، النتائج المالية للبنك عن فترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 .

وقد أظهرت النتائج نجاح البنك في تحقيق صافي ربح بقيمة  1.604 مليار جنيه، محققًا نسبة نمو بمقدار 37% على أساس سنوي.

وصول إجمالي القروض إلى 35 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 16٪على أساس سنوي، وبنسبة بلغت 13٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه.
وسجلت ودائع العملاء 54 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 19٪ على أساس سنوي، و 11٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه و بلغت نسبة القروض إلى الودائع 65٪.

وسجل معدل الحساب والأدخار إلى إجمالي الودائع 57.7٪ بزيادة تبلغ 280 نقطة أساس على أساس سنوي و 300 نقطة أساس عن الفترة من بداية العام حتى تاريخه.

وعلى صعيد  الديون غير منتظمة السداد  فقد سجلت نسبة قدرها 22.9٪.و سجل العائد على متوسط الأصول 3.4٪، والعائد على متوسط حقوق الملكية 24.3٪.

واحتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 3,444 مليون جنيه مصري، محققًا نمو بنسبة قدرها 20٪ على أساس سنوي. ونتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال.

ويواصل بنك كريدي أجريكول مصر اعتماده على بنيته التحتية الرقمية، وتنوع خبراته، وقوة هيكل الميزانية العمومية، فضلاً عن ارتفاع جودة المحفظة الائتمانية، وصلابة موقف السيولة، وكذلك كفاية الدعامة التحوطية لرأس المال، مما يضمن للبنك مواصلة نمو أنشطة أعماله من خلال خدمة العملاء والاقتصاد القومي على حد سواء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد